إجابة أسئلة المقابلات الشخصية Secrets

Wiki Article



لا تكن كثير التعميم. وضح إستعدادك للإستمتاع بوقتك والتفكير خارج الصندوق. ربما تكون شخصاَ وفياَ؟ مؤدب في التعامل مع كبار السن؟ قادراَ على التفاوض للحصول على أفضل سعر بالفندق حينما تسافر مع الأصدقاء.

اقرأ أيضاً: خطوة بخطوة.. كيف تقوم بكتابة السيرة الذاتية بشكل رائع

أبحث عن مكان أنفذ فيه أفكاري وأطور منه وأُغير فيه للأحسن.

ماذا عن القدرة على التواصل، الإلتزام، الطموح، الأخلاق الحسنة، الإبداع، أو القدرة على تحمل الضغوط؟ السر هنا هو التركيز على صفات في مجملها موجودة في شخص رائع مما يدفع مسؤول التوظيف تلقائيا لربطها بك.

قد تشعر بالحرج عند يتم سؤالك عن نقاط ضعفك في اسئلة المقابلة الشخصية في بيئة يُتوقع فيها التركيز على إنجازاتك. ومع ذلك، عند الإجابة بشكل صحيح، فإن مشاركة نقاط ضعفك تظهر أنك مدرك لذاتك ولديك اهتمام بمواصلة النمو والتعلم  وهي سمات جذابة للعديد من أصحاب العمل. ضع في اعتبارك استخدام هذه الصيغة لردك:

هذا يعد من أصعب اسئلة الانترفيو في حالة عدم تمكنك من وظيفتك أو قدراتك. كل ما عليك فعله هو إستخدام كلمات مبسطة لشرح شيء معقد. لماذا؟ لإنك إن كنت متمكناَ كما تقول في السيرة الذاتية فأنت تعرف مجال العمل جيداَ وتستطيع شرحه إجابة أسئلة المقابلات الشخصية بصورة مبسطة دون تعريفات معقدة.

لا تذكر إجابات شخصية بعيدة عن العمل. لا تقل مثلاَ ” سأصبح غني وأنام اليوم بطوله” وضح قدرتك على إتخاذ قرارات صائبة ولا تقل أبداَ “سأستقيل من وظيفتي”.

ولكنني تعلمت كثيراَ من الموقف.” ثم إذكر ما تعلمته من الموقف.

لذلك تريد أن تظهر في المقابلة أنك قادر على هذا النوع من التأمل الذاتي.

تختم المقابلة عادةً بطرح هذا السؤال بهذا الصيغة أو إحدى الصيغ الأخرى: 

لا تنس أبداَ أن عملية التوظيف وإستقدام الكفاءات عملية صعبة ومرهقة تستنفذ الكثير من الوقت. من يحاورك في المقابلة الشخصية يريد أن يستثمر وقته ومجهوده ونقوده في تعيين وتمرين شخص قد يكون بصدد ترك الوظيفة إن وجد الأفضل منها.

بإمكانك أن تسأل عن ميزانية الشركة لوظيفتك أو أن تنهي النقاش قائلا إنك لا تتوقع أقل من سعر السوق لهذا المسمى الوظيفي.

سؤال آخر غرضه البحث بعمق عن طريقة تنفيذك للمسؤوليات. أحد أهم أسئلة المقابلة الشخصية لوظيفة إدارية، فالموظف الإداري هو قائد فريق مكون من أفراد. ينبغي أن يكون القائد على علم بما يحفز فريقه ويدفعهم إلى أداء المهام باتقان يؤدي إلى كفاءة العمل.

تهدف أسئلة المقابلة إلى تقييم قدرتك على التعبير عن تجاربك ودوافعك ومهاراتك. لذا، بالإضافة إلى ما ستقوله، يجب عليك أيضاً التركيز على الكيفية التي ستقولها بها.

Report this wiki page